المحتوى الرئيسى

شاهد.. “الستارة الصنعانية” تكتسح عالم الموضة في أوروبا بشكل مفاجئ (صور)

1 اسبوع

اشتهرت تصاميم جديدة للأحذية والملبوسات العالمية بتصاميم جديدة أخذت بعضها الألوان والنقوش التي تميزت بها ملبوسات المرأة اليمنية قديماً، وخصوصاً الرداء الذي تلف المرأة الصنعانية به جسدها عند الخروج للشارع المعروف باسم “الستارة”.

 

وأنتجت عدد من الشركات الأوروبية صاحبة الماركات العالمية لصناعات الأحذية عدداً من المنتجات الجديدة التي تتناسب مع فصل الشتاء، حيث أنتجت إحدى الشركات حذاءً نسائياً طويلاً ورسمت عليه النقوش الموجودة في الستارة الصنعانية بألوانها المتعدة وأبرزها اللون الأحمر.

 

وقد اشتهرت الستارة الصنعانية في دول أوروبا وشرق آسيا، حيث كان المئات من السياح القادمين إلى صنعاء القديمة يشترون كميات كبيرة منها نظراً لما تمثله من إغراء لهم بألوانها الجذابة والساحرة وزخارفها التي تبدو كأنها لوحة فنية لا تقدر بثمن، كما كان السياح حريصون على اقتناء “الستارة” الصنعانية لإهدائها لأصدقائهم في بلدانهم وللاحتفاظ بها كذكرى من زيارتهم لليمن وصنعاء القديمة.

 

ونشر موقع جوجل إعلانات الشركة المنتجة للحذاء في آلاف المواقع الإلكترونية اليوم وتظهر الصورة إعلان الشركة لمنتجها الذي اعتمدت في تصميمه على النقوش ذات الألوان الزاهية التي تميزت بها “الستارة الصنعانية” والأشكال الفنية الدائرية الزخرفية المتنوعة.

اليمن الإخباري

↑ Grab this Headline Animator

تابع أيضاً

عاجل